في انتظار تنفيذ برنامج عملها برسم سنة 2013، و استعدادا لتخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية برسم عام 2014.
أعلنت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير عن مباراة وطنية لإنتقاء أفضل مشاريع مؤسسات التعليمية الإبتدائية، الهادفة إلى التوعية بمخاطر الطرق، وكيفية الحفاظ على الوقاية والسلامة الطرقية.
وأعلنت بهذا الشأن عن فتح أبواب المشاركة في هذه المباراة في وجه كل المؤسسات التعليمية الإبتدائية، العامة و الخاصة، على المستويين الحضري والقروي، عبر التراب الوطني.
وتنهي إلى المؤسسات الراغبة في المشاركة في المباراة، أن تتناول محورا مرتبطا بالوقاية والسلامة الطرقية، مع منحها مجال اختيار الوسائل والسبل التربوية والتواصلية، التي تراها مناسبة، شريطة الإلتزام بمقومات التربية المدرسية والتواصل الفني.
وسيتم إنتقاء المشاريع المرشحة، على أسس فكرة المشروع و أهدافه و تماسكه، والفئات المستهدفة و النتائج المرجوة منه من طرف لجنة التقييم معينة لهذا الهدف. وستخصص للمؤسسات التعليمية الإبتدائية الفائزة، جوائز تحفيزية، سيتم تسليمها بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية لهذا العام، و هي عبارة عن دعم مادي لتمويل إنجاز المشاريع الفائزة، قد تصل قيمتها إلى 50000 درهم، حسب التكلفة المقترحة و مدى ملائمتها لطبيعث و حجم المشروع.
وبإمكان المؤسسات التعليمية الإبتدائية، التي ترغب في المشاركة، تحميل معلوماتها على الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، على الإنترنت عبر الدخول إلى الموقع التالي: www.cnpac.ma أو سحب الإستمارة مباشرة من المصلحة الإدارية للجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

قانون تنظيم المسابقة

إرسال تعليق

 
Top