تختتم قافلة الشغل والمهن التي يشرف عليها الموقع الالكتروني الخاص بالتشغيل "أمل جوب.كوم" جولتها، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، بعد أن زارت عدة مدن مغربية بهدف تعزيز دينامية التشغيل على مستوى الجهات.
وتعبر هذه القافلة، التي تحظى برعاية الملك محمد السادس، عن إرادة الفاعلين العموميين والخواص في تشجيع التشغيل من خلال التقريب بين المشغلين والباحثين عن الشغل، خاصة الحاملين للشهادات.
وأوضح المنظمون أن المحطة الأخيرة لهذه التظاهرة بالدار البيضاء التي من المتوقع أن يحضرها عدد كبير من الزوار ، تعد تتويجا للنسخة الثالثة لهذه القافلة بعد رحلة تميزت بتنظيم لقاءات مهمة ونشر المعلومات والتوظيف بمجموعة من المدن المغربية.
وأفادوا بأن محطة الدار البيضاء التي تتواصل على مدى يومين، تتميز بتنظيم ورشات تكوينية وندوات لتأطير وتوجيه الباحثين عن الشغل بالجهة ،بالإضافة إلى تقديم البحث الميداني الذي تم إنجازه خلال القافلة حول "الاندماج المهني".
ويشارك في المحطة النهائية لهذه القافلة التي انطلقت في مارس الماضي، حوالي 60 شركة عاملة في مجموعة من القطاعات ، خاصة "الأوفشورينغ" (الخدمات والصناعة) واللوجيستيك والمالية.
وقد زارت القافلة التي انطلقت في مارس الجاري، مدن أكادير ومراكش وفاس ووجدة والرباط والدار البيضاء.
يذكر أن الدورة الأولى لهذه القافلة التي نظمت سنة 2012 مكنت من ربط 40 ألف مرشح مع أرباب الشغل وتوفير مناصب شغل في تخصصات متنوعة بكل جهة. كما قام 47 مؤطرا بتنشيط أزيد من 20 ساعة من الندوات لتحديد إمكانيات تشغيل الشباب الحاصلين على الشهادات العليا على مستوى الجهات.
هسبريس - و.م.ع

إرسال تعليق

 
Top