أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني، عن إنشاء صندوق استثماري سعودي مغربي بين القطاعين الخاص والعام في البلدين، لدعم مشروع النَّقل البحري والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومشاريع مشتركة أخرى.
وارتباطا بذات الموضوع، دعا العثماني رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين في البلدين إلى بلورة شراكة حقيقية وتنشيط التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع التشديد على ضرورة الرفع من حجم المبادلات التجارية التي لاتزال دون المستوى المنشود.
وأكد العثماني ضمن كلمة له بمناسبة الدورة 12 للجنة المغربية السعودية المشتركة المنعقدة بجدة اليوم الثلاثاء، أن المغرب سيظل منفتحا على كل الاقتراحات التي تهدف إلى تعزيز وتطوير الإطار العام للتعاون الثنائي بين البلدين. مضيفا أن الاجتماع يشكل فرصة جديدة للتشاور وتبادل وجهات النَّظر من أجل إغناء مسيرة التعاون الثنائي بين الجانبين.
وتحتضن مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية من 25 إلى 27 غشت الجاري أشغال الدورة الـ12 للجنة المشتركة المغربية السعودية التي يترأس أشغالها وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني ووزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل.
من جانبه، أوصى المنتدى الذي نظَّمه مجلس الأعمال السعودي المغربي، أمس الاثنين، بأهمية تنظيم ملتقيات ومعارض سنوية للتعريف بالفرص الاستثمارية بين البلدين، في كل القطاعات بشكل عام، وقطاعي المقاولات والسياحة بشكل خاص، مع توقعات بأن تصل قيمة التمويلات السعودية في المغرب خلال الأعوام الخمسة المقبلة إلى 1.2 مليار دولار.

إرسال تعليق

 
Top