يتضمن مشروع تدبير المؤسسات التعليمية  أربعة مكونات أساسية تهدف إلى تحقيق سلسلة من النتائج المدعومة بمؤشرات للتتبع والانجاز.
المكون الأول: مشروع المؤسسة
و يروم ثلاث نتائج:
•دعم قدرات تدبير المشاريع ل 9705 مدير(ة) مؤسسة تعليمية؛ 
•تقديم الدعم التقني لبلورة وإنجاز مشاريع المؤسسات؛ 
•إرساء عدة لتتبع وتقويم مشاريع المؤسسات.
المكون الثاني: تعزيز القدرات التدبيرية للمديرات والمديرين 
ويروم ثلاث نتائج:
•بلورة وإنجاز مخططات تكوينية لتعزيز القدرات التدبيرية لأطر الإدارة التربوية؛ 
•تشكيل فريق/نواة يتكون من 20 خبير(ة) في هندسة التكوين وتأهيل 80 مكون(ة) في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين؛
•إرساء عدة لتتبع وتقويم مخططات التكوين الجهوية.
المكون الثالث: الانتقاء وتقويم أداء المديرات و المديرين 
•بلورة أدوات حديثة حول كيفية استعمال مساطر انتقاء وتقويم أداء المديرات والمديرين؛ 
•تأهيل 150 مدبر(ة) للموارد البشرية على الصعيدين الجهوي والإقليمي؛ 
•إرساء عدة لتتبع وتقويم تطبيق مساطر الانتقاء و التقويم.
المكون الربع :المناصفة بين الإناث و الذكور 
•أخذ الحاجات والاهتمامات المختلفة للإناث بعين الاعتبار في بلورة و تنفيذ مشروع المؤسسة؛ 
•دعم الخطط والتدابير المساعدة على المساواة في ولوج النساء لمهام الإدارة التربوية. 

إرسال تعليق

 
Top